د. المراكبي : يحرم على الرجل تقبيل زوجته في الطريق العام

د. المراكبي : يحرم على الرجل تقبيل زوجته في الطريق العام

أكد الدكتور جمال المراكبي ـ  الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية ـ حرمة تقبيل الرجل لزوجته في  الطريق العام أمام الناس ، واصفا ذلك بأنه يدخل في باب إشاعة الفاحشة بين  المؤمنين وينافي أخلاقيات المجتمع المسلم .
  وقال في حديثه لفضائية الرحمة الاثنين 8/6/2009 إن المسلم يستحيي أن  يقبل امرأته أمام ابنه أو ابنته في البيت فكيف يقبلها في الطريق العام أمام  الناس ، وهو ما قد يثير الشكوك حولهما فمن يدري أنها زوجته ؟!.
وأشار إلى ما روته السيدة صفية بنت حيي : "إنها جاءت رسول الله ـ صلى  الله عليه وسلم ـ تزوره في اعتكافه في المسجد في العشر الأواخر من رمضان،  فتحدثت عنده ساعة، ثم قامت لتنصرف، فقام النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ معها  يوصلها، فمر رجلان من الأنصار فسلما على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ  وانصرفا مسرعين فناداهما، فقال لهما: على رسلكما، إنما صفية بنت حيي.  فقالا: وهل نظن بك إلا خيرا يا رسول الله؟ قال: إن الشيطان يجري من ابن ادم  مجرى الدم، وخشيت أن يقذف في قلوبكما شرا".
وأضاف في حديثه: أن الأصل في المرأة أنها محتشمة ومحتجبة ، ولا تخرج  من بيتها إلا في هيئة الوقار والاحتشام ، وبالتالي فإنه من الأولى ألا يخدش  حياءها أحدا في الطريق العام حتى لو كان هذا الأمر من أقرب الناس إليها ،  وعلى الرجل أن يتحلى بالحياء في علاقته بزوجته أمام الناس ؛ لأن الحياء  شعبة من شعب الإيمان ، والسنة النبوية حثتنا كثيرا عن البعد عن مواطن  الشبهات .
  المصدر: موقع الفقه الإسلامي  
تاريخ الاضافة: 20-07-2011
طباعة